أقسام ال Digital Marketing

اقسام الDigital Marketing
اقسام الDigital Marketing

[vc_row][vc_column][vc_column_text]

اقسام الDigital Mareketing

رح نكمل الحديث يلي بدأناه بمقالنا السابق و رح نتحدث عن أقسام ال Digital Marketing:

1. #Search_Engine_Optimization (#SEO )
وهو عملية تحسين ظهور الموقع الخاص بك بمحركات البحث بطريقة غير مدفوعة (Organic) شو يعني ؟🤓
يعني لما أي شخص يفتح google# أو bing أو أي محرك بحث أخر أو يكتب الموضوع اللي عم يبحث عنه أو كلمات معينة التي نسميها KeyWords تظهر له صفحة نتائج،
طبعاً غوغل وغيرها تعتمد على خوارزميات بحث لإيجاد النتائج، وفي كل مرة المستخدم يغير بالكلمات المفتاحية تتغير النتائج أما كيف نجعل موقعنا أو صفحتنا تظهر بنتائج البحث الأولى؟؟ ف هذه هي وظيفة SEO.

2. Search Engine #Marketing (#SEM )
وهو التسويق عن طريق محركات البحث، وهنا الشركة تقوم بشراء مساحة إعلانية على صفحة نتائج محركات البحث تظهر للمستخدم بكل مرة يستعمل فيها كلمات مفتاحية معينة أو جمل معينة
طبعاُ محرك البحث يتقاضى إما مبلغ محدد مسبقاً للمساحة الإعلانية أو يقوم ببيع استراتيجية Paid Per Click (PPC ), ماذا يعني ؟ هنا محرك البحث بياخذ رسوم معينة من الشركة كل مرة بتم فيها الضغط من قبل المستخدمين على إعلان الشركة.
ومن جديد بدأت منصات التواصل الاجتماعي باتباع نفس الأسلوب بالتسويق يعني مثلاً صفحات الفيس والانستغرام بعرض بمنشورات عبارة عن لينكات تأخذنا لمواقع شركات ثانية هذه اللينكات تكون مدفوعة بحيث تأخذ الصفحة عمولة من الشركة التي تقوم بالتسويق لها.

3. Social Media Marketing ( #SMM )
كلنا منعرف أنو التسويق عبر #منصات السوشال ميديا جزء أساسي ومهم بأي خطة تسويقية. ما هي الميزات التي نحصل عليها عندما نكون متواجدين ع هذه المنصات بشكل دائم ؟
سوف نكسب وسيلة تواصل مباشرة مع زبائننا، ونتعرف على رأيهم بالخدمات والمنتجات التي نقدمها لهم، و أيضاً سوف نستطيع انشاء تقارير عن أكثر المنتجات والخدمات التي تهتم الناس بها و تكون بحاجة إليها أكثر من غيرها، و العديد من المكاسب الأخرى.
لسا في أنواع تانية من #التسويق_الرقمي ماحكينا عنن مشان ما نطول البوست عليكن كتير😊 💙
تابعونا بالمزيد من المقالات المهمة إلكم و لشغلكم وجاهزين لأي استفسار.
#شبلي_ميديا طريقك للتميز.

[/vc_column_text][vc_column_text]مقالات اخرة

ماهو ال 𝗗𝗶𝗴𝗶𝘁𝗮𝗹 𝗠𝗮𝗿𝗸𝗲𝘁𝗶𝗻𝗴[/vc_column_text][/vc_column][/vc_row]

Leave a comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *