ما الذي تعرفه عن الإعلانات الطرقية (الخارجية)؟؟

[vc_row][vc_column][vc_column_text]

ما الذي تعرفه عن الإعلانات الطرقية (الخارجية)؟؟

الإعلانات الطرقية أو الإعلانات خارج المنزل:

ويسمى أيضاً باسم إعلان خارجي (Outdoor Advertising)، وهذه الإعلانات تصل إلى المُستهلكين عندما يكونون خارج منازلهم، وهو المكان الذي يقضي فيه المُستهلكون 70% من وقتهم فيه حسب جمعية الإعلانات الخارجية الأمريكية (Outdoor Advertising Association of America).

أنواع الإعلانات الخارجية (الطرقية):

  • إن لوحات الإعلانات الخارجية تعتبر خياراً مثالياً من خيارات الحملات الإعلانية، حيث تضمن الوصول إلى أكبر قاعدة ممكنة من الجمهور باستخدام مساحات إعلانية مميزة في الطرق العامة، التي يستخدمها جميع الأفراد في أنشطة التنقل اليومية أو خلال السفر.
  • وتشمل أنواع الإعلانات الخارجية اللوحات الإعلانية ومقاعد الحافلات، والتصميمات الداخلية والخارجية للحافلات وسيارات الأجرة والمركبات التجارية واللافتات المنشورة على السطح الخارجي للمباني والمحلات وغيرها. يعمل الإعلان الخارجي بشكل جيد للترويج للمنتجات والخدمات في مناطق جغرافية مواسعة.

خصائص الإعلانات الخارجية:

  • غالباً ما تكون الإعلانات الخارجية الخاصة بالشركة هي أول شيء يراه العميل المُحتمل. ولذلك يجب أن يكون الإعلان مُلفتاً وواضحاً بما يكفي لجذب الانتباه، ومفيداً بما يكفي لإعلام العملاء المُحتملين بما تقوم هذه الشركات ببيعه، وتتزايد الاستفادة والنتائج الإيجابية من الإعلانات الخارجية (السطحية والجدارية) من خلال تطوير محتوى وتصميم اعلاني بطريقة إبداعية، تروق لجميع المشاهدين وتجذب انتباه فئات مختلفة من العملاء المستهدفين.
  • عادةً ما يتكون الإعلان من عمل فني بسيط بلونين مع اسم الشركة ونبذة مُختصرة أو رسالة ترويجية جذابة تصف المنتج أو الخدمة، ويمكن إضافة عنوان الشركة ورقم الهاتف أو موقعها الالكتروني.
  • يتم استخدام الإعلانات الخارجية عادةً للوصول إلى جمهور كبير جداً، كما هو الحال في الحملات السياسية. وعادة ما تكون تكلفة هذه الإعلانات باهظة الثمن بالنسبة لمعظم الشركات الصغيرة، وقد يكون لدى بعض المجتمعات والدول قوانين صارمة تحكم وضع اللوحات الإعلانية.
  • على عكس التلفزيون أو الراديو أو المطبوعات أو الإنترنت، لا يمكن إيقاف تشغيل الاعلانات الخارجية أو قلبها أو إعادة توجيهها سريعاً أو إلقاؤها أو إهمالها أثناء القيادة، أو السير بجوار علامة تم وضعها في موقع استراتيجي. ربما يكون الهواء الطلق هو آخر مكان لا يتحكم فيه المستهلكون في مساحة الإعلان.
  • جزء من النداء الدائم لإعلانات الطرقية هو أن المستهلكين مجبرون إلى حد ما على النظر إليهم، من المرجح أن ينظر السائقون الذين يتدفقون في حركة المرور إلى لوحات الإعلانات على جانب الطريق، وغالبًا ما يقوم المسافرون الذين ينتظرون ركوبهم في الصباح بقراءة الإعلانات التي يرونها بشكل تلقائي.

لماذا تلجأ الشركات اليوم للتسويق الالكتروني

حملة اعلان طرقي متميزة في دمشق لصالح مدينة عدرا الصناعية[/vc_column_text][/vc_column][/vc_row]

Leave a comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *